تطور حركه الطفل | نيو برايد | Neo Bride
أحدث الموضوعات
Loading...
الاثنين، 19 مايو 2014

تطور حركه الطفل

منذ ولادة الطفل يبدأ الفضول و الأسئلة حول متى يحبو الطفل و متى يمشي و يكون الآباء قلقين بشأن معدل نمو الطفل عما إذا كان طبيعي.







أولا جلوس الطفل:

يبدأ الطفل في الجلوس وحده في آخر الشهر الخامس تقريبا ولكن يجب توخي الحذر لأن الطفل في بادئ الأمر لا يستطيع أن يحقق التوازن لنفسه فيتأثر بأي حركة بجانبه. يتعلم الطفل التقلب على بطنه في نفس الوقت تقريبا فعلى الأباء أن يأخذو حذرهم و لا يضعوه على الأريكه أو أي مكان قد يقع من عليه إذا تقلب.




الحبو:

يبدأ الطفل في الحبو ما بين الشهر السابع و العاشر. قد يبدأ بالزحف على بطنه أولا ثم يتعلم الحبو بعدها. يستطيع الطفل أن يحبو بمجرد أن يتعلم أن يقف بتوازن على ركبتيه و يديه, بعد هذا يعلم نفسه كيف يحرك ركبتيه و يديه للأمام.
يتعلم الطفل الحبو مباشرة بعد أن يتعلم الجلوس وحده بدون أي مساعدة. بعدها بشهرين تقريبا سوف يتعلم كيف يتحول من وضع الجلوس لوضع الحبو وحده أو العكس.
لتشجيع طفلك على الحبو ضعيه على بطنه فترات أطول و ضعي امامه ألعاب أو أشياء تشد انتباهه ليحاول الوصول إليها.
بعض الأطفال لا تحبو و لكنها تمشي بعد مرحة الجلوس و هذا أمر طبيعي.



المشي:

يمشي أغلب الأطفال ما بين 9 ل 18 شهر و لكن لا ينبغي القلق في هذه المرحلة فقد يتطلب الأمر بعض الوقت. بعد بدء الطفل في المشي مرنيه لفترات أطول على الوقوف و المشي و لكن لا تضغطي عليه. هيئي الغرف في المنزل بحيث تضعي كل الإكسسوار و كل ما يوضع على الطاوله في الأعلى بحيث يتستخدم الطفل الأسطح كمسند له أثناء تنقله حتى يتعود على المشي بدون مساعدة.
Quick Message
Press Esc to close
جميع الحقوق محفوظة لـ نيو برايد | Neo Bride 2013 -2014